مجلة مروة سوفت السبت، 18 سبتمبر 2010

حذر النائب اللبناني حسن فضل الله المنتمي الى حزب الله في حديث الى وكالة الانباء الفرنسية السبت من "فتنة ربما لم يشهدها لبنان من قبل" وذلك على خلفية استدعاء القضاء للمدير العام السابق للامن العام اللواء جميل السيد للتحقيق معه في موضوع "تهديد" رئيس الحكومة سعد الحريرى.
ويأتي هذا التحذير بينما تستعد شخصيات نيابية وحزبية معارضة, بحسب تصريحات فضل الله ,لاستقبال جميل السيد الذي يفترض أن يصل السبت الى مطار بيروت الدولي قادما من باريس.وقال فضا الله إن هذه الشخصيات سترافقه الى منزله في تعبير واضح عن رفض القرار السياسي باستهداف جميل السيد وفى إشارة الى أن السلطة اللبنانية أقحمت القضاء لتصفية حسابات سياسية.
وجاءت تصريحات فضل الله ردا على تصريحات النائب عمار حوري المنتمي الى كتلة الحريري البرلمانية, والذي قال الجمعة إن البيان الذي أصدره حزب الله ورفض فيه مذكرة الاستدعاء بحق جميل السيد يعد من أسوأ البيانات التي أصدرها الحزب الشيعي خصوصا وأنه يدافع عن من يهدد سعد الحريرى زعيم السنة في لبنان.
وكان وزير العدل اللبناني قد طالب الخميس من النيابة العامة تحريك دعوى الحق العام في حق اللواء جميل السيد بسبب تهديده الحريري وأمن الدولة, بعدما هاجمه قائلا "أقسم يا سعد الحريري اذا لم تعطني حقي سآخذ حقي بيدي".
واللواء جميل السيد هو أحد الضباط الاربعة الذين سجنوا في شهر أغسطس من عام 2005 في إطار التحقيق في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري الذى قتل مع 22 شخصا آخرين في تفجير شاحنة مفخخة في بيروت في 14 فبراير عام 2005.
وأوقف بعد ذلك الضباط الاربعة الذين كانوا يرأسون الاجهزة الامنية في حينه للاشتباه فى تورطهم في الجريمة ثم أفرج عنهم في إبريل عام 2009 بقرار من المحكمة الخاصة بلبنان في لاهاي والتي تنظر في ملف اغتيال الحريري, بسبب عدم وجود "عناصر إثبات كافية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق