مجلة مروة سوفت السبت، 18 سبتمبر 2010

أكد ان كل المدارس الخاصة خاضعة لاشراف الوزارة

بدر: توزيع باقي الكتب المدرسية خلال الاسبوع الأول من الدراسة

قال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم إنه تم توزيع الجزء الأكبر من الكتب المدرسية على المدارس وسيتم توزيع الباقى خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسى، موضحا أنه أصدر تعليماته بأن تظل مخازن قطاع الكتب مفتوحة هذا الأسبوع يوميا حتى الساعة 12 مساء حتى يمكن نقل الكتب إلى كافة محافظات الجمهورية.
واكد وزير التربية والتعليم ان المدارس الحكومية والمدارس الخاصة كلها بلا استثناء تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم وأن الشكاوى التى ترد من المدارس الحكومية والخاصة واحدة والوزارة مسئولة عنها كلها، مشددا على ضرورة إعلان المصروفات "بالنسبة للمدارس الخاصة" فى مكان واضح بالمدرسة.
وشدد على أنه لا يجوز إجبار أى طالب على دخول المجموعات المدرسية وعلى مسئولى المديرية التأكد من عدم وجود أية شبهة أو إجبار، كما حذر من عقد المجموعات المدرسية خلال اليوم الدراسى وإنما تعقد قبل طابور الصباح على أن تنتهى قبل بدايته أو بعد انتهاء اليوم الدراسى .
ونفى الوزير حدوث أى حذف فى المناهج الدراسية هذا العام حتى الآن، مؤكدا أن الكتاب المدرسى يحتوى على مزايا عديدة أهمها أنه يترك للطالب مجال للتفكير على عكس الكتاب الخارجى الذى يعطى له المعلومات كاملة بحيث يحفظ ولا يفكر وهذا يعد خطأ علميا وتربويا لأنه لابد من إعطاء الطالب الفرصة للبحث عن المعلومة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس حاليا تطوير الكتاب المدرسى .
ونبه الدكتور احمد زكي بدر على أن مسئولية المرور على المدارس بصفة أساسية هي مسئولية مديرى المديريات ومديرى الإدارات، مطالبا مديرى المديريات بعدم الجلوس والمرور اليومى على جميع المدارس التابعة لهم والوقوف على انضباط العملية التعليمية، موضحا أن جولات مديرى المديريات ومديرى الإدارات يجب أن تكون مفاجئة لاكتشاف أوجه القصور ومجازاة المقصرين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير السبت مع مديرى التربية والتعليم عبر الفيديو كونفرانس فى أول يوم من أيام العام الدراسى الجديد وشارك فيه مديرو
التربية والتعليم بالمحافظات،" حيث أكد الوزير أنه لن يتهاون مع أى مظهر من مظاهر التسيب خلال العام الدراسى الجديد , مشددا على ضرورة اهتمام المديريات والإدارات بحسن التعامل مع أولياء الأمور والطلاب وسرعة حل مشاكلهم.
كما شدد الوزير على ضرورة مرور مديرى المديريات على الإدارات والمدارس الموجودة فى محافظاتهم خلال هذا الأسبوع، وتقديم تقرير له السبت القادم، وأكد الوزير مجددا على أن توزيع الموجهين يجب ألا يكون معروفا مسبقا من قبل المدارس وضرورة قيام الموجه بدوره على الوجه الأكمل من حيث التأكد من انضباط كل جوانب العملية التعليمية فى المدرسة.
وشدد على ضرورة حصول المديريات على المعلومات الخاصة بالامتحانات الخاصة بالمناهج، وكل ما يخص العملية التعليمية من خلال الوزارة أى عن الطريق الرسمى، كما أكد الوزير أنه يتم مراجعة المناهج مراجعة دقيقة بالإضافة إلى كتب المستوى الرفيع , لافتا إلى أنه لا توجد أى تغييرات فى مناهج اللغة الإنجليزية أو غيرها، كما تردد .

0 التعليقات:

إرسال تعليق