مجلة مروة سوفت الجمعة، 27 أغسطس 2010

ثاتا (باكستان) (رويترز) - فر الالاف من سكان بلدة ثاتا بجنوب باكستان يوم الجمعة بعدما فاضت المياه على ضفاف نهر اندوس مما دفع السلطات الى اصدار اوامر باجلاء السكان.
وقالت الامم المتحدة ان نحو مليون شخص اخرين هجروا ديارهم بالجنوب على مدى الساعات الثماني والاربعين الاخيرة بفعل تجدد الفيضانات.
وقالت متحدثة باسم هيئة معنية بالكارثة في باكستان ان عدد القتلى من الفيضانات الناجمة عن هطول الامطار الموسمية بغزارة غير عادية على منابع نهر اندوس منذ شهر مرشح للزيادة بشكل كبير مع العثور مزيد من الجثث وبقاء عدد كبير من الاشخاص في عداد المفقودين.
وبدأت مياه الفيضانات تنحسر في انحاء كثيرة من البلاد لكن زيادة المد في بحر العرب يعني أن الفيضانات لاتزال تهدد بلدات في اقليم السند مثل ثاتا التي تبعد 70 كيلومترا شرقي كراتشي.
وقالت ستاسي وينتسون المتحدثة باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في باكستان في مؤتمر صحفي " لايزال القلق مستمرا في الجنوب... في الساعات الثماني والاربعين الماضية شرد اكثر من مليون شخص اخر."
وكانت الامم المتحدة قد ذكرت في وقت سابق أن الفيضانات اجبرت نحو ستة ملايين شخص على ترك منازلهم.
وشوهد طابور من الحافلات والسيارات والشاحنات يخرج من ثاتا الى مناطق مرتفعة بينما كان كثير من الناس يترجلون بعضهم يسحب دوابا والبعض يحمل متاعا.
لكن اخرين رفضوا الرحيل.
وقال بالي بهال ويعمل صيادا جلس على جانب الطريق "لن نغادر. كيف سنغادر. من سيحمي بيتي."

0 التعليقات:

إرسال تعليق